من دعاء موسى عليه السلام .

الرئيسية المقالات مقالات دينية

من دعاء موسى عليه السلام .

من دعاء موسى عليه السلام .
(لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم).
سبحان الله رب السماوات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم إني أدرأ بك في نحره، وأعوذ بك من شره، وأستعينك عليه فاكفنيه بما شئت .
عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ألا أعلمك الكلمات التي تكلم بها موسى – عليه السلام – حين جاوز البحر ببني إسرائيل ؟ فقلنا: بلى، يا رسول الله، قال: « قولوا: اللهم لك الحمد، وإليك المشتكى، وأنت المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم» قال عبد الله: فما تركتهن منذ سمعتهن من رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال شقيق: فما تركتهن منذ سمعتهن من عبد الله، قال الأعشى: ما تركتهن منذ سمعتهن من شقيق، فأتاني في منامي، فقال: يا سليمان زد في هؤلاء الكلمات: ونستعينك على فساد فينا، ونسألك صلاح أمرنا» .

عن عبد الله بن سلام، قال: قال موسى – عليه السلام – لربه: يا رب، ما الشكر الذي ينبغي لك؟ قال: لا يزال لسانك رطبًا من ذكري، قال: يا رب، إني أكون على حال أجلك أن أذكرك من الجنابة والغائط، وإراقة الماء، وعلى غير وضوء، قال: بلى، قال: كيف أقول؟ قال: قل: سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنت، فاجنبني الأذى سبحانك، وبحمدك لا إله إلا أنت فقني الأذى .

تصفح أيضا

أخبار الطقس

SAUDI ARABIA WEATHER

مواقيت الصلاة

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد عبده عوض