فتوى : أريد أن أسأل عن موضوع الشفاء من الأمراض فما الأحاديث التي تقول لنا: إن الشفاء من الأمراض يكون باستخدام أسماء الله الحسنى؟

الرئيسية المقالات مقالات دينية

فتوى : أريد أن أسأل عن موضوع الشفاء من الأمراض فما الأحاديث التي تقول لنا: إن الشفاء من الأمراض يكون باستخدام أسماء الله الحسنى؟

أريد أن أسأل عن موضوع الشفاء من الأمراض فما الأحاديث التي تقول لنا: إن الشفاء من الأمراض يكون باستخدام أسماء الله الحسنى؟
أعزكم الله تعالى، وأحبكم ، ورضي الله عنكم، وتقبل منا، ومنكم
الدعاء والاستشفاء بأسماء الله الحسنى ثابت بالقرآن والسنة النبوية قال الله تعالى: { وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا}(الأعراف: 180).
وقال تعالى: ْ{ قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيّاً مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى} (الإسراء: 110).
وقال تعالى: { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى} (طـه:8).
وقال تعالى:{هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى}(الحشر:24).
ومن الأسماء الحسنى "الشافي" قال تعالى: { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} (الشعراء:80).
وعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، كَانَ إِذَا أَتَى مَرِيضًا أَوْ أُتِيَ بِهِ، قَالَ: «أَذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وَأَنْتَ الشَّافِي، لاَ شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لاَ يُغَادِرُ سَقَمًا». ويعلمنا رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كيفية الدعاء بأسماء الله الحسنى في قوله: صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَلِظُّوا بِيَا ذَا الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ»

تصفح أيضا

أخبار الطقس

SAUDI ARABIA WEATHER

مواقيت الصلاة

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد عبده عوض