من الأدعية الجامعة

من الأدعية الجامعة
قال النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: يا شداد بن أوس! إذا رأيت الناس قد اكتنَـزوا الذهبَ والفضة؛ فاكنِـز هؤلاء الكلمات: اللهم إني أسألك الثباتَ في الأمر، والعزيمةَ على الرشد، وأسألك موجباتِ رحمتك، وعزائمَ مغفرتِك، وأسألك شكرَ نعمتِك، وحسنَ عبادتِك، وأسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأسألُك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب
اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ماعلمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ماعلمتُ منه وما لم أعلم.
اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدُك ونبيُّك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدُك ونبيُّك. اللهم إن أسألك الجنة وما قرَّب إليها من قول أو عمل. وأعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قول أو عمل. وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
رب اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري كلِّه، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهَزْلي وكلُّ ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيء قدير.
اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيِني ما علمتَ الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي؛ اللهم وأسألك خشيتَك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمةَ الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصدَ في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا يَنْفَد، وأسألك قُرَّة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألُك لذَّة النظر إلى وجهك، والشوقَ إلى لقائك في غير ضَرَّاء مُضِرَّة ولا فِتنة مُضِلَّة، اللهم زَيِّنا بزينةِ الإيمان واجعلنا هداةً مُهتدين.
رب أعنّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُر عليّ، واهدني ويَسِّرِ هُدايَ إليَّ وانصرني على مَن بغى عليَّ،رب اجعلني لك شكَّارا لك ذكَّارا لك رهَّابا لك مِطوَاعا، إليك مُخْبِتا، إليك أَوَّاها مُنيبا، ؛رب تقبَّل توبتي واغسل حَوْبَتي، وأجبْ دَعوتي، واهْدِ قلبي وسَدِّد لساني،وثبِّت حجتي واسلل سَخِيمَة قلبي.
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء.
- لما كان يوم أحد وانكفأ المشركون قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-: استووا حتى أُثنِيَ على ربي، فصاروا خلفَه صُفوفا، فقال: اللهم لك الحمد كلُّه، اللهم لا قابض لما بَسطتَ، ولا باسط لما قَبضتَ، ولا هادي لما أضللتَ، ولا مُضلَّ لمن هديتَ، ولا مُعطيَ لما منعتَ، ولا مانع لما أعطيتَ، ولا مُقرِّب لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرّبتَ، اللهم ابسُط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيمَ المقيمَ الذي لا يحُول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العَيْلَة، والأمنَ يومَ الخوفِ، اللهم إني عائذٌ بك من شر ما أعطيتَنا وشر ما منعتَ، اللهم حبِّب إلينا الإيمانَ وزيِّنه في قلوبنا، وكرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ، واجعلنا من الراشدين، اللهم تَوفَّنا مُسلمِين وأحيِنَا مسلمين، وألحِقنا بالصالحين غيرَ خَزَايا ولا مَفتُونين، اللهم قاتِل الكفرةَ الذين يُكذِّبون رسلَك ويصدُّون عن سبيلك، واجعل عليهم رِجزَك وعذابَك، اللهم قاتل الكفرة الذين أُوتوا الكتابَ إلهَ الحق.
اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملتُ ومن شر ما لم أعمل.
اللهم أصلِح لي ديني الذي هو عِصمَة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياةَ زيادةً لي في كل خير واجعلِ الموتَ راحةً لي من كل شر.
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكِّها أنتَ خيرُ مَن زكَّاها، أنت وَليُّها ومَولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تُشمِت بي عدوّا حاسدًا، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنُه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنُه بيدك.

اللهم إني أعوذ بك من الهَدم وأعوذ بك من التردِّي، وأعوذ بك من الغرق والحرْق والهرَم وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموتَ في سبيلك مُدبِرا، وأعوذ بك أن أموتَ لَدِيغا

تصفح أيضا

أخبار الطقس

SAUDI ARABIA WEATHER

مواقيت الصلاة

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد عبده عوض