فى قريتى بعض الشباب يتبنون منهجاً ولكن لا نعرف هويته إخوان، سلف، تكفير ولكن يحاولون استقطابنا ونحن لا نعرف أى شىء فماذا عنهم؟

الرئيسية المقالات مقالات دينية

فى قريتى بعض الشباب يتبنون منهجاً ولكن لا نعرف هويته إخوان، سلف، تكفير ولكن يحاولون استقطابنا ونحن لا نعرف أى شىء فماذا عنهم؟

السلام عليكم ممكن فتوى بسيطة ولكنها عميقة.. فى قريتى بعض الشباب يتبنون منهجاً ولكن لا نعرف هويته إخوان، سلف، تكفير ولكن يحاولون استقطابنا ونحن لا نعرف أى شىء المهم هم يركزون على الحاكمية فى التوحيد ونظام الحكم، ويرفضون المشاركة فى الانتخابات والسياسة عموماً فماذا عنهم؟ والله نحن فى حيرة ولا نعرف ماذا نفعل، وهل كل من دخل فى الدين وجب عليه التحدث فى الحاكمية؟ أفيدونا أفادكم الله وجزاكم الله كل خير.
أعزكم الله وأحبكم، ورفع شأنكم وأعلى ذكركم
هذا أمر موجود فى كل البقاع؛ حيث توجد اختلافات كثيرة بين اتجاهات كثيرة تختلف حول تفسير النصوص القرآنية وفهم الأحكام الشرعية واستيعابها، وجماعة التكفير والهجرة والجهاد كانت موجودة فى عهد الصحابة الكرام، وخرجوا على الإمام على بن أبى طالب فيما عرف بالخوارج. وهم يقفون من المجتمع والحاكم والنظام موقف المعادى والرافض، وأرى تجنب هؤلاء وعدم الخوض معهم فى جدال عقيم؛ لأنهم يتمسكون بآراء مشايخهم ويعتقدون فيها جداًّ.
وأما جماعة السلفية الأصولية فمنهم من هو معتدل لا يكفر ولا يبدع ولا يتهم أحداً بالكفر ولهم عبادتهم ومساجدهم ومشايخهم، ومنهم من يتشدد فى تلقى الأحكام الشرعية وفهمها، ويكون لهذا تأثير على تعاملهم بالمجتمع ويخرجون عليه.  وقد وردت أحاديث صحيحة فى البخارى تصف هؤلاء جميعاً وما سيكون عليه وكيف نتعامل معهم وهو موضوع عظيم ومهم، نفع الله بكم.

تصفح أيضا

أخبار الطقس

SAUDI ARABIA WEATHER

مواقيت الصلاة

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ أحمد عبده عوض