المعايشة النبوية | الحبة السوداء




المعايشة النبوية

فـضـيـلة الأستـاذ الدكتور
أحـمـد عـبـده عـوض

رئيس قنوات الفتح التيلفزيونية والفضائية للقرآن والسنة
الأربعاء ( 10/10/2018م)


المعايشة النبوية
هذا درس مهم أن يشرف صاحب الفضيلة بالحبة السوداء، ينبغي ألا يخلو منها بيت ، فهي ليست وصفة طبية ، وهي من هدي النبي ، هذه الحبة السوداء في سوريا لها عندهم شأن ، فلأجل هذا يتمتعون بصحة جيدة تظهر في وجوههم ذي الحمرة الجميلة.
الحبة السوداء شفاء ودواء:
عن ابن شهاب، أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن وسعيد بن المسيب أن أبا هريرة أخبرهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام))، والسام: الموت، والحبة السوداء: الشونيز  (والحديث صحيح أخرجه البخاري ومسلم) .
وهي تقوي جهاز المناعة من الناحية الإيمانية .
وعن عثمان بن عبد الملك قال: سمعت سالم بن عبد الله يحدث عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام))  (أخرجه مسلم).
كيف يقوى جهاز المناعة عن طريق الحبة السوداء شربًا وأكلًا ودهانًا:
ذلك أن الحبة السوداء تعطي الجسم قوة على مقاومة السرطان ، وقد اعتقدت البحوث في أوربا والنمسا وألمانيا أن الحبة السوداء يمكن أن تكون بديلًا لكثير من العلاجات في المستقبل.
ويرى الأطباء أن الحبة السوداء شفاء، وكلمة شفاء كلمة قوية جدًّا ، لم يقل النبي – صلى الله عليه وسلم - : دواء ، النبي – صلى الله عليه وسلم – أخبرنا أن الحبة السوداء تعالج كل داء ، وهذه بحوث علية تتفق مع ما قاله النبي – صلى الله عليه وسلم – وهي لم تجر في بلادنا ، بل أجريت في بلاد خارجية .
تقول مجلة المناعة التي صدرت في شهر سبتمبر ، لعام 2000م : زيت حبة البركة يقضي على الخلايا التي تؤذي الإنسان في مهدها .
ويقول العلماء أيضًا: الحبة السوداء تقضي على الخلايا الزائدة ، وتحيي الجديدة ، فهي تعالج اللوكيميا ، والبهاق، وتقوي مناعة الجسم.
استانلي وهونجو حصلا على جائزة نوبل في الطب، وهونجو أخوه مات بالسرطان .
تبين من البحوث العلمية أن الحبة السوداء تكافح الخلايا السامة بنسبة 75 % ، والإنسان السليم يأخذها والمريض يأخذ منها جرعات بسيطة نصف ملعقة على الأرز ، ولو على ريق النوم، ومعلوم أن جهاز المناعة أقوى جهاز في الإنسان يقاوم جميع الأمراض بقدر الله ، فإذا أصبحت المناعة ضعيفة ، نأخذ دواء لا بد أن يكون مقننًا ، ولا يكثر فيه.
قال النبي – صلى الله عليه وسلم - : ((الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام )) والسام معناه الموت.
زيت حبة البركة تبين أنه يساهم في الشفاء من أمراض كثيرة بإذن الله ، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن حبة البركة يبين أنها تقضي على المرض من جذوره، وهذا ما قالته البحوث العلمية.
والطريقة هي مغلي حبة البركة وتشرب محلاة وما تبقى منها بعد الشراب يؤكل، فيصبح الغذاء دواء.
الطب النبوي الذي يشمل كثيرًا من الأعشاب كالنعناع الذي يقوي الذاكرة بما تشمله من زيوت طيارة ، في الدول الأوروبية يعبئون هذه الأعشاب في كبسولات للعلاج.
اليوم نقدم حقيقة علمية ونبوية ، في كلام سهل بسيط.
مطحون حبة البركة يعالج السكر ، والتبول اللاإرادي.
دولة اليابان لا تهتم بالدين ، وليس لهم إله، إلههم العلم، ظلت تعمل بحوثًا تحت الماء ، وتوصلت البحوث إلى أن الماء شفاء ، وهذا من السنة .
استطاع الأستاذ أحمد ديدات إدخال آلاف من البشر في الإسلام ، لأنه عرف منهجهم وقرأ ثقافاتهم ، ولو أن هذه المحاضرات أذيعت في قنوات لدخل الناس في الإسلام أفواجًا .
على الحب التقينا ، وتعلما أن الحبة السوداء شفاء من كل داء وتعلمنا أنها توضع على الأطعمة والحلويات .
اللهم فهمنا سنة نبيك صلى الله عليه وسلم وبين لنا الإعجاز العلمي والنبوي في سنة النبي الخاتم صلى الله عليه وسلم .
وهذا شيء ينتفع به المسلمون وغير المسلمين.
{رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ}
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}.
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




تسجيل الدخول