كتاب كنوز الأجور

عمل موسوعي قام على البحث والتنقيب عن الكنوز النبوية التي تدل المسلم على أعظم الأجور وأرفع الدرجات، وتكون له نعم الذخر والزاد والكنز عند الله تعالى، وتقربه من مولاه ونعيم رضاه وتظلله بفئ الذكر والعمل الصالح.
ولقد شمل هذا الكتاب بين دفتيه الكثير من الأعمال التي ذكرت في السنة النبوية أسباباً للقرب من الله، منها ما يجعل المسلم من خيار عباد الله، ومنها ما يجعله مع النبيين والصديقين والشهداء، ومنها ما يحرِّم جسده على النار ويثقل ميزانه ويجعله في ظل الرحمن، ومنها ما ينقيه من الذنوب ويغسله منها كيوم ولدته أمه، ومنها ما يحظى فاعله بمحبة الله له، ومنها ما يزيد في العمر ويرفع الدرجات في الجنة ويبني له في الجنة بيوتها ويغرس له غروساً، ومنها ما يؤهل المسلم لمرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة إلى غير ذلك من هذه الكنوز العظيمة التي تخرج من خزائن الله المليئة، ورحمته الواسعة وفضله العظيم.

كتاب دروس الجمعة

جمع لكنوز إيمانية تجلت فيها أنوار الله في خير بقاع الأرض، وهي المساجد حيث نور الطاعات، وراحة العبادات، في واحة مجالس دروس العلم التي تحفها الملائكة، ويحبها الرحمن، وسماها النبي صلى الله عليه وسلم رياض الجنة، وأمر المسلمين أذا مروا بها أن يتنعموا من نعيمها ويقتبسوا من أنوارها.
لقد جمع هذا الكتاب بين دفتيه خلاصة دروس الجمعة لفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض وهو يجالس أحبابه ويتدارس وإياهم القرآن في ظل فتوحات نوره.
وقد شمل هذا الكتاب عددا من الدروس الجامعة والمجالس اليانعة منها:
الدرس الأول: تعينوني بقوة.. وهو رحلة إيمانية في سيرة ذي القرنين، وتمكين الله إياه وشكره لنعمة ربه.

يتقدم المفكر الإسلامي الدكتور / أحمد عبده عوض بخالص التهنئة لأمة الإسلام كلها وفي كل البلاد العربية والإسلامية وللجاليات الإسلامية في بلاد الغرب وأوروبا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة كلها بالخير واليمن والبركات.
ونهنئُ أنفسنا وإياكم بطاعة الله ورحمته فقد قيل : "لك أن تفرح بالطاعة لا من حيث إنك عَمِلت ولكن لأنك اسْتُعْمِلت"، فاللهم لك الحمد أن استعملتنا في مراضيك وحببتَ إلينا طاعتك.
سائلا ربي في هذا اليوم الأغر الكريم لمشاهدينا وأحبابنا في العالم كله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يفرج كرباتنا وأن يقضي حاجاتنا وأن يقيل عثراتنا وألا يرحل عنا رمضان إلا وقد كتبَ الله أسمائنا في سجلات المقبولين المرحومين.

تنشر جريدة عمان عدد من المقالات لفضيلة الداعية والمفكر الإسلامي الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض ، و هي مقالات من كتاب "حقوق الإنسان بين الإسلام و الغرب"، و قد رأت الجريدة تفرد محتوى هذه المقالات فرأت أن تنشرها في الملحق الرمضاني للجريدة المسمى بـ "روضة الصائم" مع عرض وتقديم لها و للكتاب.
و مما نشر من المقالات تحت عنوان: ( حق ذوي الاحتياجات الخاصة في الرعاية ) ، ( حق الجار في الرحمة والصبر على أذاه )،  ( حق الإنسان في الوقاية من الأمراض ).

أطلق فضيلة الداعية والمفكر الإسلامي أ.د. أحمد عبده عوض حملة إيمانية خيرية جديدة بعنوان (أخرج كيساً زائداً ) من خلال جمعية بشائر الفتح الخيرية المشهرة برقم 5390 لسنة 2014

وتستهدف هذه الحملة مساعدة الأسر الفقيرة و الأرامل و الأيتام وسد الاحتياجات الضرورية للأسر المسلمة في شهر رمضان المبارك.

و ينادي فضيلة الدكتور و معيته والقائمين على الجمعية أهل الخير للمشاركة في هذه الجمعية القائمة على أبسط الأفكار، و لكنها عظيمة الأجر والأثر في بناء المجتمع الإسلامي و تحقيق التكافل الاجتماعي الذي نادى به الإسلام.

و نشد على أيدي شباب الأمة أن تشارك في هذه الحملة و على الأقل بمشاركة هذه الفكرة على صفحات التواصل الإجتماعي و المواقع المختلفة، للتواصل مع جمعية بشائر الفتح الخيرية على الأرقام التالية: 01145250993 - 0244444776

كتاب القدوة الصالحةأصدر مركز الكتاب للنشر بحمد الله تعالى و توفيقه  مؤلفاً جديدا لفضيلة الداعية الإسلامي د. أحمد عبده عوض حفظه الله تعالى ، و هو كتاب بعنوان (( القدوة الصالحة .. و آثارها الإيمانية )) و هو يعتبر الجزء الأول من سلسلة إصدارات جديدة تحمل عنوان ((ذلك هدى الله)) و هو نفس عنوان البرنامج الدعوي الإيماني الشهير الذي عرض بقناة الفتح الفضائية.

وقد جاء تقسيم الكتاب في خمسة عشر فصلاً:

تسجيل الدخول

البحث

القائمة الجانبية